الحرب الاجتماعية في تونس – كونتان شامبون – المقدمة

 

حقق شعب تونس في الرابع عشر من جانفي 2011 أول انتصار في تاريخ نزاع العصر الراهن، انتصار سيبقى خالدا في تاريخ النزاع العالمي الذي تُواجه فيه أقلية من العصابات و الدّجالين و الاستغلالين و المُضطهِدين أغلبية ساحقة تُسرَق كل يوم أكثر و تُغالَط كل يوم أكثر و تُذَلّ كل يوم أكثر و تُهْمَل كل يوم أكثر. هو باختصار أوّل نصر في تاريخ الثورة العالمية التي تهدف للقضاء على نظام الاضطهاد الرأسمالي لتعيد للإنسانية حريتها و كرامتها. إن الشرارة الأولى التي انطلقت من تونس أدّت بسرعة فائقة إلى اندلاع الحريق في « العالم العربي » بأكمله من المغرب إلى العراق مرورا بمصر و البحرين و ليبيا و اليمن و سوريا لتصل ألسنة اللهب إلى بوركينا فاسو و أوقندا و إسبانيا و السنيغال و ليشتعل الحريق قريبا في كل مكان.

 

إن الأهمية التاريخية و العالمية للثورة التونسية يمكن لها أن تُقاس أيضا بانعكاسها الرئيسي في أفق الكذب الحديث : العملية المدهشة التي أدّت لمقتل أسامة بن لادن و التي مثّلت نقطة نهاية الشريط السينمائي الفضيع ذو الصبغة الهوليوودية الذي عُرِض على شاشة العالم طوال عشر سنوات ملأها الصخب و الجنون و النداءات للحقد و الكراهية و الظلام المُتَهلل و الحروب الصليبية و السلب، فكان من المنطقي أن تعود مهمة إظهار الحقيقة لشعب « عربي » و « مسلم ». و الحقيقة هي أن وحوش هذا العصر المتطرفة و المجرمة  ليست تلك التي أُشِيرَ لنا إليها بل هي نفسها تلك التي أشارت. و لكن كان من الضروري أيضا أن يكون هذا الشعب أقلّ الشعوب العربية تَدَيُّنًا و أكثرها تقدمية، شعب نعتته الشعوب الأخرى بشعب « العاهرات » و شعب « اللّواطين »  و شعب « عملة اسرائيل و الولايات المتحدة » ليسخر هذا الشعب أيضا من إحتقار « القيم الغربية » الذي  روّجت له التيارات الإسلامية الرديكالية.

 

إن التعارض المفتعل و الخاطئ بين « ديمقراطية غربية أو جهاد متطرف » الذي حكم المجتمع العالمي منذ العمليات الإرهابية التي شهدها الواحد عشر من سبتمبر 2001 إنهار فجأة و في نفس الوقت من كلا الطرفين. و لن يقدر شيئ أبدا على ترميم هذا التعارض.

 

—————————-

http://www.editionsantisociales.com/DeBelloPunico.php

Laisser un commentaire

Entrez vos coordonnées ci-dessous ou cliquez sur une icône pour vous connecter:

Logo WordPress.com

Vous commentez à l'aide de votre compte WordPress.com. Déconnexion / Changer )

Image Twitter

Vous commentez à l'aide de votre compte Twitter. Déconnexion / Changer )

Photo Facebook

Vous commentez à l'aide de votre compte Facebook. Déconnexion / Changer )

Photo Google+

Vous commentez à l'aide de votre compte Google+. Déconnexion / Changer )

Connexion à %s